السينما الأمريكية تنافس نفسها في تورنتو!

السينما الأمريكية تنافس نفسها في تورنتو!
السينما الأمريكية تنافس نفسها في تورنتو!

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تشهد الدورة الخامسة والأربعون من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي منافسة شرسة بين مجموعة متميزة من الأفلام على جائزة الجمهور تلك الأفلام التى نالت استحسانا جماهيريا ونقديا كبيرا حتى كتابة هذه السطور وتعد جائزة الجمهور فى تورونتو أرفع جوائز المهرجان الكندى والذى سيختتم فعالياته مساء السبت القادم.


يأتى فى مقدمة الأفلام فيلم النجمة ناعومى واتس penguin bloom من إخراج جيلدن أيفن وهو فيلم درامى تدور أحداثه حول رياضية أسترالية تصاب بحادثة مروعة تتسبب فى كسر ظهرها مما يصيبها بالشلل فتتأثر حياتها وحياة أسرتها المكونة من زوجها وأبنائها الثلاثة وبينما هى غارقة فى الاكتئاب والحزن يعثر زوجها على طائر مكسور الجناح فتتبناه الأسرة ويقررون مساعدته وأثناء ذلك تتغير مشاعر الأم الحزينة وتتغير رؤيتها للحياة.


أما ثانى الأفلام فهو Tove من إخراج زايدا بلجروث وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية للرسام الفنلدى توف يانسون والذى كانت لوحاته مصدرا للسعادة والأمل والتفاؤل أثناء الحرب العالمية الثانية.


أما ثالث الأفلام فهو «ليلة واحدة فى ميامى» من إخراج نجمة الأوسكار ريجينا كينج فى تجربتها الإخراجية الأولى وتدور أحداثه حول الملاكم محمد على كلاى وثلاثة من أصدقائه أثناء احتفالهم بفوز محمد على كلاى على سونى ليستون.


وكالعادة لا تغيب السياسة عن المهرجان حيث برز بقوة الفيلم الوثائقى السياسى The way I see It من إخراج داون بورتر والفيلم تدور أحداثه فى كواليس البيت الأبيض أثناء حكم الرئيس باراك أوباما وقد لقى الفيلم استحسانا نقديا وجماهيريا كبيرا وبالرغم من ذلك فقد اتهمه بعض من مؤيدى الحزب الأمريكى الجمهورى بأنه فيلم دعائى للديموقراطيين.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى